السبت, 20 فبراير, 2021

خلال أسبوع.. استشهاد مواطنة واندلاع 45 مواجهة

القسام - الضفة المحتلة:
استشهدت مواطنة إثر إصابتها بجلطة قلبية حادة بعد اقتحام قوات الاحتلال لمنزل شقيقها في مدينة بيت لحم، في حين أصيب مغتصب صهيوني رشقا بالحجارة بمدينة الخليل الأسبوع الماضي.
واندلعت مواجهات في 45 نقطة بمناطق متفرقة من الضفة والقدس، تخللها إلقاء زجاجات حارقة صوب دوريات الاحتلال.
ففي أمس الجمعة، أصيب عشرات المواطنين بالرصاص الإسفنجي وحالات الاختناق خلال مواجهات شهدتها العديد من المناطق في الضفة الغربية ومدينة القدس.
واندلعت مواجهات في 6 نقاط في بلدتي بيت دجن واللبن الشرقية قضاء نابلس، بالإضافة إلى مواجهات مشابهة في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.
وشهدت بلدة راس كركر قرب رام الله مواجهات مع الاحتلال، بالإضافة إلى أحداث مشابهة في مدينة جنين، وبلدة الطور في القدس التي انتشرت فيها قوات الاحتلال لمنع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى.
والخميس أصيب مغتصب صهيوني بالحجارة في البلدة القديمة بالخليل، في حين أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات متفرقة في الضفة، استخدمت خلالها الزجاجات الحارقة.
وأحصي في اليوم ذاته 13 نقطة مواجهة في محيط العيسوية، ومغتصبة التلة الفرنسية، كما شهدت مدينة الخليل نقاط مواجهة توزعت في بيت أمر، حلحول، دير رازح، البلدة القديمة.
وشهدت مدينة رام الله مواجهات في منطقة وادي الحرامية، وكذلك مدينة بيت لحم التي دارت فيها وتحديدا ببلدتي الخضر وحوسان، وفي منطقة الجفتلك بالأغوار وعزون بقلقيلية، سجل وقوع مواجهات ومناوشات مع قوات الاحتلال.
والأربعاء، اندلعت مواجهات في ثلاث نقاط، توزعت على مدينة القدس وتحديدا محيط مستوطنة شاعر بنيامين، وبلدة بيت أمر بالخليل، وبالقرب من مغتصبة حومش المخلاة قرب جنين.
والثلاثاء استشهدت المواطنة رحمة خليل أبو عاهور (67 عامًا)، في بيت لحم، إثر اقتحام قوات الاحتلال منزلها فجرًا بطريقة عنيفة؛ ما أدى لإصابتها بجلطة أدت إلى استشهادها.
وأحصيت ثلاث نقاط مواجهة أبرزها في بلدة راس كركر في مدينة رام الله ومنطقة أبو نجيم في بيت لحم ومحيطة منقطة سبسطية الأثرية بمدينة نابلس.
والاثنين أصيب ثلاثة مواطنين برضوض نتيجة قنبلة صوتية خلال مواجهات متفرقة في الضفة المحتلة.
واندلعت مواجهات في 5 نقاط في بلدة سلوان، ومحيط مغتصبتي جبعات زئيف وعوفر قرب رام الله، وبلدة عراق بورين جنوب نابلس، ومخيم عقبة جبر قرب أريحا.
أما الأحد فاندلعت مواجهات 6 نقاط، أبرزها في بلدة حزما قرب القدس وبيت أمر قرب الخليل وراس كركر بمدينة رام الله وبلدة تقوع في بيت لحم، كما شهد الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية مواجهات مشابهة.
وفي السبت سجلت إصابة واحدة بالرصاص المعدني وعدة حالات اختناق بالغاز، تخللها إلقاء بعض الزجاجات الحارقة ولا سيما قرب مغتصبة بيت إيل شمال رام الله.
واندلعت مواجهات في 9 نقاط في بلدتي العيسوية، والطور بالقدس ومحيط مغتصبة بيت ايل شمال رام الله بالإضافة إلى بلدة الخضر قرب بيت لحم وعصيرة القبلية وقصرة جنوب نابلس ومحيط مغتصبة حمدات قرب طوباس وبلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الأحد, 09 مايو, 2021
السبت, 08 مايو, 2021
الجمعة, 07 مايو, 2021
الخميس, 06 مايو, 2021
الأربعاء, 05 مايو, 2021
الثلاثاء, 04 مايو, 2021
الاثنين, 03 مايو, 2021
الأحد, 02 مايو, 2021
السبت, 01 مايو, 2021
الجمعة, 30 أبريل, 2021
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2021