الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020

اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في الخليل

القسام - الضفة المحتلة:
اندلعت مواجهات، ظهر اليوم الثلاثاء، بين قوات الاحتلال الصهيوني ومواطنين في باب الزاوية وسط مدينة الخليل، في حين أغلقت قوات الاحتلال مداخل طرق فرعية في مسافر يطا بالسواتر الترابية.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل شارع الشهداء أطلقت قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين.
وأوضحت المصادر أن المواجهات أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق، وإغلاق عدد من المحال التجارية، ومغادرة المواطنين الأسواق. 
ولفت المصادر إلى أن جنود الاحتلال احتجزوا معلمات وطالبات مدرسة قرطبة الأساسية المختلطة والباحث الميداني في لجنة إعمار الخليل حسن السلامين، وعددا من المواطنين، ومنعوهم من عبور الحاجز المقام على مدخل شارع الشهداء.
جدير بالذكر أن ميدان باب الزاوية يقع في منطقة سهلة في حضن الوادي، ويشكل مركزا رئيسا لمدينة الخليل، ويحيط به العديد من المواقع العسكرية والتجمعات الاغتصابية التي أقيمت بعد عملية الدبويا البطولية التي جرت في قلب شارع الشهداء عام 1980 وقتل فيها ستة صهاينة.
ويطبّق الاحتلال منذ 25 عامًا في منطقة مركز مدينة الخليل سياسة فصل معلنة تهدف إلى تمكين المغتصبين من العيش في قلب مدينة فلسطينيّة مكتظّة.
وفي سياق متصل أغلقت قوات الاحتلال جميع مداخل الطرق الفرعية المؤدية إلى قرى وخرب مسافر يطا بالسواتر الترابية.
وأفاد مصدر محلي بأن قوت الاحتلال أغلقت بالسواتر الترابية جميع الطرق الفرعية المؤدية إلى قرى وخرب ومسافر يطا، والتي تقع على الخط الالتفافي "60".
وأوضح المصدر أن هذه الإغلاقات تأتي تزامنا مع تفعيل لجان المقاومة الشعبية والصمود أنشطتها في جميع الميادين والقرى والمسافر والخرب في محافظة الخليل.
وأشار إلى أن جرافات الاحتلال أغلقت الطريق المؤدية إلى منطقة بيرين شرق الخليل، وصولا إلى مسافر يطا.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الأربعاء, 02 ديسمبر, 2020
الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020
الاثنين, 30 نوفمبر, 2020
الأحد, 29 نوفمبر, 2020
السبت, 28 نوفمبر, 2020
الجمعة, 27 نوفمبر, 2020
الخميس, 26 نوفمبر, 2020
الأربعاء, 25 نوفمبر, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020