هنية
الأحد, 25 أكتوبر, 2020, 08:02 بتوقيت القدس

هنية: الكيان لن يكون له مستقبل على أرض فلسطين

القسام -  وكالات :
أدان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية اتفاق التطبيع السوداني الإسرائيلي، ووصفه بـ"الشطط السياسي"، الذي يعكس طبيعة الانفصام النكد بين الحكام وضمير الأمة وتاريخها.
وقال هنية في تصريح صحفي له :"إن قيادة حماس تتابع جملة التطورات التي تجري على مستوى القضية والإقليم وعلى المستوى العالمي في ظل أوضاع غاية في الخطورة والتعقيد".
وأضاف إننا على يقين أن الاتفاق السوداني الصهيوني لا يعبر عن أصالة الشعب السوداني، ومواقفه التاريخية تجاه القضية الفلسطينية.
وأشاد بالأصوات والمواقف المقدرة من داخل السودان والتي عبرت عن رفضها للتطبيع والاتفاق مع الاحتلال الصهيوني، بما يؤكد أن الاتفاقات مع العدو الصهيوني لن تنجح في أن تعيد رسم خارطة المنطقة وفق المزاج الصهيوني.
وأكد أن هذه الخارطة ترسمها فقط الشعوب المتمسكة بثوابتها وبحقوقنا الراسخة في فلسطين، وترفض الكيان الصهيوني الغاصب الذي لن يكون له مستقبل على حساب حقوق شعبنا في وطنه فلسطين.

الإساءة للرسول محمد

وفي السياق، أشار هنية إلى أن حركته تابعت بغضب واستهجان ما يتم من إساءة لمعلمنا وقائدنا وقدوتنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم في فرنسا، بما يتضمن من تطاول على شريعتنا الغراء، وإشاعة لروح ومشاعر الكراهية والعداء والعنف، وتقويض معاني التسامح والتعايش بين الأمم وشعوب العالم.
ودعا هنية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى التوقف عن سياسة الإساءة للإسلام والتحريض عليه، ووقف التعرض للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ووقف المساس بمشاعر المسلمين على مستوى العالم.

أضف مشاركة عبر الموقع

اقرأ أيضاً
الأربعاء, 02 ديسمبر, 2020, 16:43 بتوقيت القدس
آخر الأخبار
الأربعاء, 02 ديسمبر, 2020
الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020
الاثنين, 30 نوفمبر, 2020
الأحد, 29 نوفمبر, 2020
السبت, 28 نوفمبر, 2020
الجمعة, 27 نوفمبر, 2020
الخميس, 26 نوفمبر, 2020
الأربعاء, 25 نوفمبر, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020