الجمعة, 07 مايو, 2021

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

القسام - الضفة المحتلة:
أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بحالات اختناق خلال قمع الاحتلال مسيرات وطنية في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة.
 ففي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية الرافضة لمخططات الاحتلال، والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي للقرية المغلق منذ نحو 18 عاما، هاجم جنود الاحتلال المشاركين في المسيرة، بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق بينهم أطفال، عولجوا جميعهم ميدانيا.
وجاءت مسيرة اليوم أيضا؛ للتنديد بممارسات الاحتلال ضد أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.
كما أصيب فلسطينيون بحالات اختناق، بعد إطلاق جنود الاحتلال الصهيوني قنابل الغاز الوصوت، صوب المشاركين في الفعالية التي أقيمت على جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس؛ رفضا لمحاولات المغتصبين الاستيلاء عليه.
وفي بيت دجن شرق نابلس، أصيب فلسطينيون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة خرجت احتجاجا على إقامة بؤرة صهيونية في أراضي القرية.
وتسببت قنابل الغاز التي أطلقها جيش الاحتلال، في اشتعال النيران في حقول زيتون وأراضي زراعية شرق القرية.
وشارك المئات من المواطنين في المسيرة، التي خرجت بعد أداء صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه الأراضي التي تم الاستيلاء عليها.
وفي  قرية عين البيضا جنوب الخليل، اعتدى جنود الاحتلال على المصلين وقمعوا وقفة دعم وإسناد لأهالي المنطقة المهددة بالاستيلاء عليها، جنوب شرق يطا.
وهاجم جنود الاحتلال، الفعالية بقنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الاثنين, 14 يونيو, 2021
الأحد, 13 يونيو, 2021
السبت, 12 يونيو, 2021
الجمعة, 11 يونيو, 2021
الخميس, 10 يونيو, 2021
الأربعاء, 09 يونيو, 2021
الثلاثاء, 08 يونيو, 2021
الاثنين, 07 يونيو, 2021
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2021