الأحد, 02 مايو, 2021

حماس تحذر من المساس بأهالي حي الشيخ جراح

القسام - الضفة المحتلة:
حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاحتلال الصهيوني من أي حماقات من  شأنها المساس بأهل حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، وحمّلته مسؤولية وتداعيات ذلك.
وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح مكتوب، اليوم الأحد: "إن ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من عمليات تهجير جماعي بحق أهلنا في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، والاستيلاء على بيوتهم، هو استهداف علني للهوية الفلسطينية المقدسية وللوجود الفلسطيني في المدينة المحتلة، وسلوك عدواني عنصري خطير وجريمة جديدة تضاف إلى سجله الأسود بحق أهلنا في القدس".
ورأى برهوم، أن غياب المواقف الحاسمة والمسؤولة للسلطة الفلسطينية تجاه هذا العدوان الصهيوني، وكذلك جريمة التطبيع العربي، شجعت الاحتلال وشكلت غطاء رسميًّا لاستمرار هذه الجرائم والانتهاكات الصهيونية.
وأضاف: "أن مواجهة هذا العدوان الصهيوني يتطلب الإسراع في  تبني فلسطيني رسمي، ومن كل قوى المقاومة الفلسطينية ومكونات شعبنا لاستراتيجية عمل وطني مقاوم ممتد يعزز صمود أهلنا في القدس، ويواجه كل هذه الانتهاكات والجرائم، وتوسيع مساحات الاشتباك مع العدو الصهيوني  وبكافة أشكال المقاومة".
وتابع برهوم: "إنَّنا نحذر الاحتلال الصهيوني من أي حماقات من  شأنها المساس بأهلنا في القدس وفي الشيخ جراح، ونحمّله مسؤولية وتداعيات كل هذه السياسات العنصرية المتطرفة والأعمال الاستفزازية التي يقوم بها بحق المقدسيين".
ودعا برهوم، المقدسيين وفلسطينيي الداخل المحتل إلى الزحف إلى حي الشيخ جراح والرباط في بيوته وأزقته وشوارعه، وتشكيل دروع بشرية مقاومة، كما حصل في معركة البوابات وباب الرحمة وباب العمود؛ للدفاع عن أهلنا في الشيخ جراح، و"الحيلولة دون تنفيذ هذا المخطط الصهيوني مهما بلغت التضحيات".

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الاثنين, 14 يونيو, 2021
الأحد, 13 يونيو, 2021
السبت, 12 يونيو, 2021
الجمعة, 11 يونيو, 2021
الخميس, 10 يونيو, 2021
الأربعاء, 09 يونيو, 2021
الثلاثاء, 08 يونيو, 2021
الاثنين, 07 يونيو, 2021
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2021