الجمعة, 19 فبراير, 2021

إصابات بقمع الاحتلال لمسيرات في نابلس وقلقيلية

القسام - الضفة المحتلة:
أصيب ثلاثة مواطنين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في خان اللبن الشرقية، وبيت دجن شرق نابلس، وكفر قدوم بقلقيلية.
وأفادت مصادر محلية أن مواطنا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرة سلمية خرجت احتجاجا على إقامة بؤرة صهيونية في أراضي قرية بيت دجن شرق نابلس.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيلة للدموع، باتجاه المشاركين بالمسيرة، ما أدى إلى إصابة أحد المشاركين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قدمه.
إلى ذلك، أفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتدوا على مواطنين أثناء وجودهم في خان اللبن لأداء صلاة الجمعة، ما أدى لإصابة أحد المواطنين بالاعتداء عليه بأعقاب البنادق.
وأشارت المصادر إلى أن أهالي اللبن الشرقية أقاموا صلاه الجمعة في خان اللبّن؛ رفضا للمخططات الصهيونية الجديدة.
وتصاعدت في الآونة الأخيرة محاولات المغتصبين اقتحام "الخان العثماني" ويعقبه اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والمغتصبين وبين الأهالي.
كما أصيب شاب بعيار اسفنجي بالقدم، وعشرات حالات الاختناق بالغاز السام، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت إثر قمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.
وأفاد مصدر محلي بأن الاحتلال أطلق صوب المشاركين في المسيرة الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاسفنجي، وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة شاب بعيار اسفنجي في القدم، والعشرات بحالات اختناق، فيما تصدى الشبان لاعتداءات الاحتلال برشق الحجارة على الجنود وردّ قنابل الغاز التي تستهدفهم.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الاثنين, 12 أبريل, 2021
الأحد, 11 أبريل, 2021
السبت, 10 أبريل, 2021
الجمعة, 09 أبريل, 2021
الخميس, 08 أبريل, 2021
الأربعاء, 07 أبريل, 2021
الثلاثاء, 06 أبريل, 2021
الاثنين, 05 أبريل, 2021
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2021