الجمعة, 27 نوفمبر, 2020

إصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرات في الضفة

القسام - الضفة المحتلة:
أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة (27-11) خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرى كفر مالك شرق رام الله وبيت دجن شرق نابلس، وكفر قدوم شرق قلقيلية.
ففي رام الله، قمعت قوات الاحتلال فعالية وطنية في بلدة كفر مالك، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين المضشاركين بالفعالية.
وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال تمركزت على مدخل القرية الشرقي، ومنعت المواطنين والنشطاء وأصحاب الأراضي من الوصول إلى منطقة عين سامية المهددة باستيلاء الاحتلال، والمشاركة في المسيرة الأسبوعية.
وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت عند المدخل الشرقي ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالغاز السام.
وفي نابلس أصيب 7 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز السام، الذي أطلقه جيش الاحتلال خلال قمع مسيرة بالأراضي المهددة بالاستيلاء، في قرية بيت دجن شرق المدينة.
وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز بكثافة صوب المشاركين في المسيرة.
وحضرت قوات الاحتلال بكثافة في المنطقة، في وقت رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وسط هتافات طالبت برحيل الاحتلال وإزالة البؤرة الاغتصابية التي أقيمت على أراضيهم.
وفي قلقيلية، أصيب شاب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط وعدد من الشبان بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة كفر قدوم الأسبوعية إلى الشرق من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية بإصابة شاب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه، إلى جانب إصابة العشرات بالاختناق بقنابل الغاز الذي أطلقته قوات الاحتلال تجاه المسيرة الأسبوعية.
وانطلقت المسيرة بمشاركة واسعة من أهالي القرية، رددوا خلالها الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الخميس, 21 يناير, 2021
الأربعاء, 20 يناير, 2021
الثلاثاء, 19 يناير, 2021
الاثنين, 18 يناير, 2021
الأحد, 17 يناير, 2021
السبت, 16 يناير, 2021
الجمعة, 15 يناير, 2021
الخميس, 14 يناير, 2021
الأربعاء, 13 يناير, 2021
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2021