السبت, 24 أكتوبر, 2020

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة المحتلة

القسام - الضفة المحتلة:
أصيب اليوم الجمعة عدد من المواطنين بالرصاص والاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة.
وفي التفاصيل، أصيب خمسة موطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط الذي أطلقه جنود الاحتلال تجاه المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية الرافضة للاحتلال والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عامًا لمصلحة مغتصبة قدوميم.
وأفادت مصادر محلية أن اثنين من المواطنين أصيبا في الرأس والظهر، ونُقلا إلى المستشفيات لتلقي العلاج، في حين عولجت باقي الإصابات ميدانيًّا.
وقال مصدر محلي بأن العشرات من جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام.
وأكد المصدر أن جنود احتلال من وحدات خاصة خرجوا من كمين نصبوه في منازل مهجورة، بهدف اعتقال عدد من الشبان.
وأضاف أن أكثر من 100 جندي اقتحموا البلدة، تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت باتجاه ممتلكات المواطنين وسياراتهم، ما أدى إلى تحطيم زجاج سيارتين إضافة إلى استهداف المنازل بقنابل الغاز.
وأشار المصدر إلى أن البلدة شهدت في الآونة الأخيرة تحركات ليلية لجنود الاحتلال ولطائراته المسيّرة التي يستخدمها للتصوير الجوي، بهدف مراقبة تحركات الشبان خاصة في محيط مسجد عمر بن الخطاب الذي تنطلق منه المسيرة.
كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.
وأفاد شهود عيان أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال الذين اعتلوا أسطح عدد من منازل المواطنين في منطقة باب الزاوية وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
واندلعت مساء الجمعة مواجهات مع قوات الاحتلال على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، تخللها استهداف قوات الاحتلال لحديقة الحيوانات بالقنابل الغازية.
وأفادت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت بعد وصول العشرات من الشبان إلى المدخل الشمالي للمدينة، حيث الحاجز المقام منذ سنوات قبل أن يبدأ جنود الاحتلال بإطلاق النار والقنابل الغازية صوب الشبان.
وذكرت المصادر أن جنود الاحتلال تعمدوا إطلاق القنابل الغازية صوب حديقة الحيوانات القريبة من المدخل الشمالي؛ الأمر الذي آثار حالة من الإرباك والهلع في صفوف المواطنين الذين أصيب بعضهم بالاختناق.
كما اندلعت مساء اليوم الجمعة، مواجهات بين قوات الاحتلال الصهيوني وعشرات المواطنين في بلدة عراق بورين إلى الجنوب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت صوب المواطنين والمنازل.
وذكرت المصادر بأن قوات الاحتلال طاردت الشبان في شوارع القرية والذين بدورهم قاموا بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة صوب القوات المقتحمة.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الأربعاء, 02 ديسمبر, 2020
الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020
الاثنين, 30 نوفمبر, 2020
الأحد, 29 نوفمبر, 2020
السبت, 28 نوفمبر, 2020
الجمعة, 27 نوفمبر, 2020
الخميس, 26 نوفمبر, 2020
الأربعاء, 25 نوفمبر, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020