الجمعة, 11 سبتمبر, 2020

إصابات بمواجهات مع الاحتلال خلال مسيرات بالضفة

القسام - الضفة المحتلة:
اندلعت مواجهات عنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال اليوم الجمعة (11-9)، في مناطق عدة من الضفة الغربية المحتلة.
ففي قلقيلية، قمعت قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق وأصيب على إثرها أربعة مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام.
وأفادت مصادر محلية أن أربعة مواطنين بينهم صحفي أصيبوا بنيران الاحتلال إحداها إضافة لعشرات الإصابات بالاختناق والأعيرة المعدنية بينهم صحفيين.
وانطلقت المسيرة بمشاركة أبناء القرية الذين رددوا الشعارات الوطنية الرافضة للمؤامرات الهادفة للنيل من القضية الفلسطينية.
وأقام المواطنون صلاة جنازة رمزية على جامعة الدول العربية خلال الفعاليات الوطنية الأسبوعية في بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية، تعبيراً عن غضبهم من موقفها الرافض لإدانة التطبيع مع الاحتلال.
وتتواصل للسنة التاسعة على التوالي المسيرات الأسبوعية الرافضة للاحتلال والمطالبة بفتح الشارع الرئيس للبلدة والذي تغلقه قوات الاحتلال لصالح التوسعات الاستيطانية.
وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط المدينة.
وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.
وفي سلفيت، عادت الفعالية الاحتجاجية الأسبوعية في بلدة حارس شمال غرب سلفيت، للتصدي للتمدد الصهيوني، بعد توقفها الأسبوع الماضي بسبب انتشار فايروس كورونا في البلدة.
وقمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية عقب أداء المشاركين صلاة الجمعة أمام البوابة العسكرية المقامة على المدخل الغربي لبلدة حارس.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أغلقت البوابة العسكرية المقامة على المدخل الغربي للبلدة، ومنعت العشرات من أهالي الوصول لأراضيهم.
وأقام المشاركون في الفعالية صلاة الجمعة على البوابة الحديدية بالقرب من الحاجز العسكري لقوات الاحتلال.
يُشار إلى أن أهالي حارس يقيمون الصلاة في أراضي البلدة المهددة بالاستيلاء عليها للأسبوع السادس عشر على التوالي، رفضا لاعتداءات الاحتلال والمغتصبين، خاصة في منطقة خربة أبو العلا.
واندلعت مساء اليوم الجمعة، مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين، في بلدة الرام قرب القدس، ومنطقة باب الزاوية في الخليل جنوب الضفة الغربية.
ففي بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت القرية بعد ساعات عصر اليوم.
وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال عمدت إلى إطلاق كثيف لقنابل الغاز صوب منازل المواطنين والشبان الأمر الذي أوقع العديد من حالات الاختناق عولجت ميدانيا.

اقرأ أيضاً
آخر الأخبار
الأحد, 25 أكتوبر, 2020
السبت, 24 أكتوبر, 2020
الجمعة, 23 أكتوبر, 2020
الخميس, 22 أكتوبر, 2020
الأربعاء, 21 أكتوبر, 2020
الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020
الاثنين, 19 أكتوبر, 2020
الأحد, 18 أكتوبر, 2020
السبت, 17 أكتوبر, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020